مختصر الانمي: anime قبل مشاهدة حلقات الانمي اون لاين وتحميلها

كسف تشاهد انمي حسب نوعك المفضل

“مختصر الانمي”

مختصر الانمي: anime قبل مشاهدة حلقات الانمي اون لاين وتحميلها, كيف تعرف نوع الانمي المناسب لك والمفضل لديك؟

يرغب الكثير من الناس في مشاهدة انمي يحتوي على أحداث وقصة تناسب اهتمامه الخاص, فيكون سؤاله: كيف أعرف الانمي المناسب لي؟

كتبت لكم الأنواع والفئات والأصناف التي تناسب جميع أفراد المجتمع مع شرح مفصل لأهم المصطلحات التي تخص مجال الانمي, ونبذة مختصرة جدًّا عن تاريخ الانمي.

المسميات الدارجة:

أفلام كرتون, رسوم متحركة, انمي, Anime, الانمي, الانميشن, Animation, جميعها تحمل المعنى نفسه. يعتمد اختيار مصطلح انمي أو أفلام الكرتون على عرف المجتمع عند كل دولة. ويعتمد تصنيفها للصغار أو للكبار بناءً على سيناريو القصة وقوة المشاهد المؤثرة.

صناعة الانمي:

أول انمي عُرضَ أمام الناس كان على المسرح بتاريخ 1892، باستخدام جهاز اسم (ثيتر أوبتيك), بالإضافة إلى أدوات وأجهزة أخرى استُخدمت للعرض، مثل: الفانتاسكوب والزيوتروب والفلب بوك. ولكنها لم تُستخدم للعرض أمام الناس.

أول فيلم انمي كامل أُخرجَ كان في عام 1906، أخرجه الأمريكي (جيمس ستوارت بلاكتون)، الذي يعدّ الأب المؤسس للرسوم المتحركة الأمريكية. وكان اسم الفيلم (أطوار فكاهية لوجوه طريفة).

تطورت فكرة الرسوم المتحركة حتى تحولت إلى مجال سينمائي تجاري عام 1920. وكانت تقتبس بعض الشخصيات من الرسوم الهزلية (Comics) مثل: البحار باباي.

أنتجت ديزني أول فيلم انمي ملونًا (فيلم الزهور والأشجار) الفائز بجائزة الأوسكار عام 1932. حينها, أصبحت صناعة الأفلام الملونة هي الأساس.

استُخدم مصطلح الانمي في اليابان بعد انتشار أعمال أفلام الرسوم المتحركة حول العالم, كلمة “انمي” اليابانية هي اختصار من كلمة انميشن الإنجليزية (Animation)‏ التي تشير إلى جميع الرسوم المتحركة، وتُعرَّف الرسوم المتحركة بـ:

  • رسم مشهد واحد بأطر عدة متتابعة يدويًّا، بحيث يُكرّر كل إطار باختلاف بسيط جدًّا للمشهد نفسه، ثم تُعرض جميع الأطر التي رُسمت بسرعة؛ ما ينتج عن هذا العرض السريع فيديو قصير لكل مشهد. ثم تُجمع –لاحقًا-جميع المشاهد وتُرتَّب؛ ما ينتج عن ذلك فيلم رسوم متحركة.
  • رسوم أُنشئت باستخدام الكمبيوتر (CGI)، وهو اختصار لجملة (Computer-generated imagery). وتكون أكثر المشاهد المرئية ثلاثية الأبعاد. وتُستخدم تطبيقات (CGI) حسب الآتي:

أ- ألعاب الفيديو.

ب- صناعة الأفلام والتأثيرات الخاصة بالأفلام.

جـ- صناعة الانميشن (Animation).

د- الدعاية والإعلام.

من مميزات استخدام تطبيقات (CGI):

  • سرعة تنفيذ المشاريع.
  • الدقة الرقمية.
  • الميزانية المنخفضة.

يوجد الكثير من أعمال الانمي يُدمج فيها  CGIمع الرسم اليدوي، وتكون إحدى مميزات هذه العملية خفض تكلفة الإنتاج.

الانمي الياباني japanese anime:

حاول الكثير من منتجي الأفلام في اليابان الدخول في صناعة الرسوم المتحركة باستخدام بعض تقنيات الغرب مع بداية القرن العشرين. وبعد نجاح الأفلام التي أنتجتها والت ديزني في الثلاثينيات من القرن الماضي، عمل الرسامون في اليابان على تطوير أسلوب رسم ديزني، فكان على رأسهم الرسام أوسامو تيزوكا الذي أنتج أفلام رسوم متحركة انمي بتكلفة أقل بكثير عن طريق خفض عدد الأطر المستعملة في المشهد الواحد, ومن أشهر أعماله الشخصية:

  • تتسوان أتومو المعروف باسم الفتى أسترو (أو كوكي): وهي سلسلة مانغا، بدأ المانغاكا أوسامو تيزوكا كتابتها في عام 1952م، وهو أيضًا مسلسل رسوم متحركة انمي روبوتي أنتج لأول مرة في اليابان عام 1963م، وتكوَّن حينها من 193 حلقة، وفي عام 1964 أُنتج فيلم خاص له في ما بعد، وقد أُنتج مرتين: الأولى كانت في عام 1980 وتكوّنت من 52 حلقة، والثانية كانت في عام 2003 وتكوّنت من 50 حلقة فقط.
  • كيميا الأسد الأبيض (الليث الأبيض): وهي سلسلة مانجا يابانية أُنتجت عام 1950 إلى 1954م. ثم تحولت المانجا إلى مسلسل يحكي عن مغامرات أسد أبيض اللون في إفريقيا، وذلك عام 1965 في استيديو موشي برودكشن، وبُثّ على تلفزيون فوجي، وكان أحد المسلسلات الملونة الأولى في اليابان.

وفي سبعينيات القرن الماضي اشتُهرت قصص مجلات المانجا بشكل كبير, فتحولت معظم قصصها إلى أفلام باستعمال تقنيات أوسامو تيزوكا الذي حصل على لقب “الأسطورة” أو “كبير الانمي”, وأصبح أسلوبه ونهجه في الإخراج هما أساس كل أعمال الانمي الحديثة. وفي الثمانينيات أصبح الانمي أكثر شهرة من المانجا في اليابان وزاد إنتاجه بشكل كبير, وأضحى هناك الكثير من الإنتاجات العالمية.

يعدّ فن الانمي من النواحي الثقافية خاصة باليابانيين، وكان يُطلق على هذا الفن اسم “مانجا إيغا” أو “فيلم المانجا” (Manga eiga) كانت أفلام الرسوم المتحركة تُقتبس آنذاك من المانجا (القصص المصورة اليابانية). وفي الأساس، كان اليابانيون يستعملون كلمة انمي لأفلام الرسوم المتحركة العالمية كلها بالإضافة إلى الأفلام اليابانية.

نال الانمي Anime رواجًا عالميًّا في العقد الأخير، خاصةً مع تطور شبكة التلفاز وشبكة الإنترنت التي ساهمت بشكل كبير في نقل تلك الثقافة خارج حدود اليابان، وذلك من خلال قنوات التلفزيون الرسمية أو من خلال منصات الإنترنت التي تعتمد على عرض محتوى الفيديو برسوم رمزية، مثل: منصة نتفليكس (NETFLIX) ومنصة كرانشي رول،(crunchyroll)  أو يمكن مشاهدتها من خلال بعض المدونات والمواقع الإلكترونيَّة بطرائق غير مشروعة.

طريقة عرض الانمي:

ينقسم عرض الانمي إلى عدة أقسام:

  • أفلام الانمي (Movie) تعرض في دور السينما لمدة من الوقت أولًا ثم تُعرض لاحقًا في قنوات التلفزيون وبعض المنصات الرسمية عبْر الإنترنت.
  • مسلسلات الانمي (Anime Series) تعرض أسبوعيًّا في التلفزيون الياباني أولًا ثم تُعرض لاحقًا في بعض القنوات التلفزيونية خارج اليابان أو في المنصات الرسمية عبْر الإنترنت.
  • أوفا(OVA): كلمة مختصرة منOriginal Video Anime ، وهي حلقات أو أفلام انمي صنعت لتشاهد في المنزل، ولم تُعرض في التلفزيون، وتُباع الحلقات بشكل خاص كشريط فيديو أو دي في دي. وكثيرًا ما تكون تكملة للقصة التي عرضت في التلفزيون، وقد تكون أيضًا حلقة لا تتبع القصة التي عُرضت في التلفزيون. عادةً يكون سبب إصدار الأوفا هو أن ميزانية الانمي قليلة أو أن الكاتب أضافها لاحقًا بعد أن انتهى من القصة الرئيسة. وقد تصدر حلقات الأوفا أولاً قبل أن تتحول إلى مسلسل انمي في التلفزيون.
  • أونا (ONA):اختصار منOriginal Net Anime : وهي حلقات انمي لم تُعرض في التلفزيون، وتُباع الحلقات من خلال الإنترنت فقط. وكثيرًا ما تكون تكملة للقصة التي عرضت في التلفزيون، وقد تكون أيضًا حلقة لا تتبع القصة التي عُرضت في التلفزيون.
  • الحلقات الخاصة(Special Episode) : وهي حلقات انمي خاصة تُعرض في التلفزيون، وتتميز هذه الحلقات بطول مدتها عن بقية الحلقات، وكثيرًا ما تكون خارج القصة.
  • الحلقات الإضافية(Extras Episode): وهي عرض بعض المشاهد التي تم تغييرها عن الحلقات التي عُرضت في التلفزيون أو في الأوفا، وقد تكون أسباب التغيير هي المشاهد الإضافية الدموية أو الإباحية التي لا تناسب التصنيف العمري أقل من عمر 18 سنة أو نهاية بديلة للقصة.

شرح مصطلحات في مجال الانمي:

  • فلر Filler: وتعني (الملئ/ الحشو) حلقات أو مشاهد اضافية في حلقات الانمي وغالباً تكون غير مرتبطة بالقصة، حيث أن الغرض من الفلر هو ايطالة مدة عرض الحلقة، وقد تستغل هذه الإطالة لشرح حاجة معينة ظهرت في القصة. من اهداف الفلر هو الابتعاد عن المناجا التي تصدر أسبوعياً, وذلك لأعطاء وقت كافي لصناعة حلقات الأنمي. ايضاً من أهداف الفلر هو الربح التجاري للشركة المنتجة للانمي. عادةً تنتج حلقات الفلر للأنميات الطويلة.
  • أرك Arc: حدث أو مرحلة من مراحل قصة الانمي أو جزء من القصة، تكون قصة فرعية صغيرة مرتبطة بالقصة الرئيسية.
  • ساقا Saga: (قصة طويلة /ملحمية) مكونه من عدة مراحل من القصة أو من عدة أجزاء من القصص الفرعية، غالباً تكون الانميات الطويلة لها أكثر من ساقا.
  • فان سيرفس Fan service: (خدمة الجمهور/ المعجبين). مشاهد عملت من اجل ارضاء الجمهور، وعادةً تكون مشاهد خدمة الجمهور محصورة على زيادة في التعري، الزيادة في مدة القتال، الدموية المبالغ فيها، استعراض هيبة الشخصيات الرئيسية أو الاعداء. و تكون من تأليف الكاتب الرئيسي للعمل أو كاتب الاستيديو وتكون احد أهداف هذه الخدمة زيادة من شعبية العمل سواء في المانجا أو الأنمي.
  • فلاش باك Flashback: عرض قصة حدثت في الماضي مثل: الذكريات وقد تكون طويلة أو قصيرة .
  • اوبننق OP: اختصار من (Opening) وتعني اغنية أفتتاحية أو أغنية بداية الانمي.
  • أوست OST: اختصار من (Original/Official Sound Track) وتعني الموسيقى التصويرية، وتعرض في اثناء عرض الحلقة أو الفلم.
  • ايندنق ED: اختصار من (Ending) وتعني اغنية النهاية أو أغنية الختام الانمي.
  • سيو Seiyuu: كلمة يابانية وتعني مؤدي/ممثل الصوت للشخصيات الأنمي. وهي أحدى مميزات الانمي الياباني والدبلجة اليابانية حيث أن مؤدين الأصوات يمتازون بجودة واحتراف التمثيل الصوتي ويتخذون التمثيل الصوتي مهنة لهم. وذلك نظراً لدراستهم في معاهد متخصصة لتعليم وتدريب ممثلين الأصوات.
  • كتاب المعلومات Data Book: تصدر كتب المعلومات من قبل المؤلف الرئيسي للانمي أو المانجا الطويلة. وتحتوي هذه الكتب على معلومات اضافية عن الأنمي لم تذكر اثناء عرض الأنمي أو المانجا لقلة اهميتها في القصة. مثل عمر وطول الشخصيات الرئيسية و اكلاتهم المفضلة وغيرها من التفاصيل الخاصة بالشخصيات.
  • ري ماستر Remaster: هو إعادة تحسين جودة الصور في الانمي لتطوّر تقنيات العرض. وعادةً يتم ذلك للانميات القديمة دون تغيير الرسم أو الأحداث. قد تُختصر بعض المشاهد غير المؤثرة في القصة.
  • ري مايك Remake: هو إعادة إنتاج الانمي مرة أخرى بالكامل وإعادة رسم المشاهد من جديد بجودة أفضل مع تكملة القصة إن وجدت.
  • ري بوت Reboot: هو إعادة إنتاج (إطلاق) الانمي مع تغيير في بعض الشخصيات الرئيسة مثل الملابس أو شكل الشخصية أو أسماء الشخصيات أو المهارات القتالية، مع عدم تغيير أساس القصة وجوهرها.
  • فان آرت Fan Art: وتعني معجب بالفن. هم أشخاص هواة معجبين ببعض أعمال الأنمي أو المانجا أو العاب الفيديو، أعادوا رسم وتلوين الشخصيات والمشاهد حسب رغبتهم الخاصة بطريقة مختلفة عن الإصدار الرسمي وليس لديهم علاقة بمؤلف العمل الرسمي أو الأستيديو الرسمي للأنمي.
  • اوتاكو Outaku: هو مصطلح ياباني يرمز على المعجبين بالهوايات، خاصةً مشاهدة الانمي وقراءة المناجا أو العاب الفيديو.
  • كوسبلاي Cosplay: تنكر/ تقليد ملابس ومكياج وطريقة تمثيل شخصية مشهورة سواء في الافلام أو الانمي أو ألعاب الفيديو أو فرقة موسيقية. وغالباً يستعرضون مهاراتهم في التنكر أثناء مهرجان ترفيهي مثل فعاليات الأنمي والقصص المصورة.

وأصبح للانمي anime أنوع وتصنيفات، إذ تصدر الشركات والاستوديوهات اليابانية المئات من مسلسلات وأفلام الانمي كل عام، وتغطي تلك الكمية الهائلة من الانميات معظم جوانب الحياة على مدى العصور، خاصةً العصور المرتبطة باليابان.

أنواع الانمي:

للانمي أنواع مختلفة تتناسب مع جميع فئات المجتمع. للمشاهِد حرية انتقاء ما يناسبه.

  • انمي الكوميديا Comedy: هو انمي يعتمد على الفكاهة ويهدف إلى إمتاع المشاهدين من خلال التعليقات الساخرة، والمواقف المضحكة التي تمر بها الشخصيات. عادةً، تكون لهذه الانميات نهاية سعيدة.
  • انمي دراما Drama: هو انمي يعتمد على التطوُّر العميق لشخصيات الانمي، ويتضمن مواضيع مؤثرة. عادةً ما تدور أحداث الانمي الدرامي حول إحدى القضايا الاجتماعية المنتشرة في اليابان أو العالم، إذ تؤدي الأحداث إلى صراع الشخصيات مع أنفسهم، وتتعارض الشخصيات بعضها مع بعض عند اللحظات المهمة، سواء مع الأسرة أم الأصدقاء أم زملاء العمل أم في المدرسة.
  • انمي رعبHorror: هو انمي يعتمد على بث مشاهد مرعبة ومخيفة للمشاهدين. ويظهر في انميات الرعب الكثير من القصص والمشاهد غير المألوفة والمرعبة، مثل: قوى شيطانية وأحداث خارقة للطبيعة كرؤية الأشباح أو مَن يأكل لحوم البشر. عادةً، لا تكون تلك المشاهد موجودة في الحياة اليومية العادية.
  • انمي خيال علمي Science fiction: هو نوع يعتمد على عرض القصة في زمن أو مكان بديل أو مختلف كالمستقبل، مثل: الفضاء الخارجي. وقد يكون في زمن تاريخي يختلف عن الحقيقة. وقد تكون الشخصيات في القصة خيالية مثل الفضائيين أو روبورتات بشرية. وتكون التكنولوجيا المستقبلية متطورة جدًّا.
  • انمي حياة مدرسيّة School Life: هو نوع يعتمد على عرض أكثر مشاهد القصة في المدرسة، وقد تكون الشخصيات في سن الطفولة أو المراهقة.
  • انمي مغامرة Adventure: هو نوع تكون فيه القصة في أمكان عدة مختلفة أو مراحل تتنقل إليها الشخصيات، مثل: رحلة البحث عن الكنز أو السفر عبر الزمن واكتشاف أماكن غريبة وجديدة. وتتطور فيها الشخصيات من الناحية الجسدية أو العقلية.
  • انمي عنف Violent: هو نوع تحتوي فيه القصة على أذية جسدية، مثل: القتالات الرياضية أو قتال الشوارع أو التنمر المستمر بين الشخصيات أو تناول العقاقير غير المشروعة، وقد تكون أذية نفسية في الأسرة أو بين الأصدقاء أو زملاء في المدرسة أو العمل.
  • انمي صداقة Friendship: هو نوع تتمثل فيه القصة عن المعنى الحقيقي للصداقة. مهما اختلفوا في آرائهم إلا أن ذلك لا يفرقهم ولا يقلل بعضهم من قيمة بعض. وقد تضحي الشخصيات بنفسها من أجل حماية الأصدقاء.
  • انمي شريحة من الحياة Slice of Life: هو نوع تكون فيه القصة واقعية، ويميل إلى التعامل في معظم الأوقات بنهج دافئ وعاطفي أو درامي كوميدي في الحياة اليومية للشخصيات الرئيسة، وما يحدث في مراحل حياتهم اعتمادًا على تطور القصة.
  • انمي ميكا Mecha: هو نوع تعتمد فيه القصة على الآلات وتطور التكنولوجيا، حيث يعتمد البشر كثيرًا على هذه الآلات مثل: قتال آلات أخرى من عوالم خيالية تهدد حياة كوكب الأرض أو خدمة البشر من ناحية طب العلوم.
  • انمي فانتازيا Fantasy: هو نوع تحتوي فيه القصة على عناصر خيالية مثل: السحر أو الأساطير القديمة أو الحروب الملحمية، وقد تحتوي على بعض الخرافات مثل: المخلوقات الأسطورية كالتنانين ومصاصي الدماء والشياطين.
  • انمي رومانسية Romance: هو نوع تعتمد فيه القصة على سرد مشاعر الحب بين شخصيتين أو أكثر وتطور العلاقة بينهم. وقد تنشأ فيها عوائق مثل: الحب من طرف واحد أو المرض الجسدي أو انتقال أحدهما إلى مكان آخر. وقد يمنع هذا العائق الحب بين الشخصيات الرئيسة.
  • انمي تاريخHistorical: هو نوع تعتمد فيه القصة على حقبة تاريخية قديمة خالية من التكنولوجيا مثل: مرحلة هييآن أو إيدو في اليابان القديمة. وقد تكون في مرحلة محاربي الساموراي. ويظهر أيضًا في القصة الحضارة اليابانية القديمة وعادات المجتمع وتقاليده في تلك المدة الزمنية. بعض قصص الانمي التاريخية لا تتطرق إلى حقبة اليابان القديمة وتكون خيالية.
  • انمي رياضيSport : هو نوع تعتمد فيه القصة على نوع من أنواع الرياضة، وعادةً تكون فيها الشخصيات الرئيسة لاعبين، وتتطور مهاراتهم في أثناء مدة عرض القصة. إن ما يميز الانميات الرياضية أنها تشرح -بشكل مفصل- قوانين اللعبة.
  • انمي لعبة Game: هو نوع تعتمد فيه القصة على المنافسة في الألعاب التقليدية مثل: ألعاب الورق كالهانافودا والبوكر أو الشطرنج والشوغي واللغو، أو الألعاب الإلكترونيّة كألعاب الفيديو أو الألعاب الافتراضية.
  • انمي نفسيPsychological: هو نوع تعتمد فيه القصة على عرض الحالات النفسية التي تمر بها الشخصيات الرئيسة مثل الشك في النفس وعدم الثقة أو الرهاب الاجتماعي. والمواقف المزعجة والصراع الداخلي مثل الرغبة في الانتقام أو الشهوة العاطفية.
  • انمي غموضMystery: هو نوع تعتمد فيه القصة على أداء الشخصيات الرئيسة وقدرتهم على حل المواقف الغامضة في قضية ما من خلال القرائن والتحقيق والتفكير الذكي. كثيرًا ما تركز القصص على كفاءة المحققين الاستدلالية أو براعتهم أو ثقتهم أو اجتهادهم في أثناء محاولتهم اكتشاف الجرائم أو القضاء عليها من خلال دمج الأدلة والظروف واستجواب الشهود وملاحقة المجرمين.
  • انمي قوة خارقة Super Power: هو نوع تعتمد فيه القصة على امتلاك مجموعة من الأشخاص قوى خارقة قد تُستغل بالخير دفاعًا عن الضعفاء وإبطال مخطط العدو، أو تُستغل بالشر لتحقيق أهدافهم الباطلة واستغلال الضعفاء.
  • انمي موسيقى Music: هو نوع تعتمد فيه القصة على العزف بمختلف الآلات الموسيقية. وكيف تتطور الشخصيات الرئيسة في مهارات العزف. ويواجهون مصاعب وتحديات لصقل مهاراتهم وعقبات لتحقيق أحلامهم.
  • انمي أكشن Action: هو نوع تعتمد فيه القصة على الحركة وسلسلة متتابعة من الأحداث والصعوبات مثل: قتال الشوارع ومطاردات السيارات ومواقف تهدد حياة الشخصيات الرئيسة.

هناك الكثير من الانميات التي تحتوي على أكثر من نوع واحد مثل: (رومنسي، حياة مدرسية، كوميديا، وشريحة من الحياة) تكون كلها في انمي واحد.

فئات الانمي:

يهتم البعض منا بالغموض والقضايا الجنائية البوليسية، ويهتم البعض الآخر بالدراما والعلاقات الرومنسية. إن معرفة فئات الانمي تفيدك في تحديد ما يناسبك من القصص لتستمتع بمشاهدتها.

  • شونينShonen : تعني هذه الكلمة “مراهقة”، وتستهدف هذه الفئة الذكور من عمر 13 سنة وما فوق. تتميز هذه الفئة عادة بالحركة والقتال والقوة الخارقة والدفاع عن الخير وعدم الاستسلام وتعاون الفريق. وتكون الشخصيات الرئيسية –عادةً- من الذكور. قد تتطرق بعض الانميات الشونين إلى بعض المشكلات الاجتماعية التي يواجهها المراهقون الذكور في المجتمع الياباني, وكيف يتعاملون معها مثل: تكوين الصداقات أو الثقة بالنفس.
  • شوجوShoujo : تعني هذه الكلمة “فتاة صغيرة”، وتستهدف هذه الفئة المراهقين الإناث بعمر 13 سنة وما فوق. تتميز هذه الفئة عادة بالدراما والتركيز على العلاقات الإنسانية والرومانسية والمشاعر، وتكون الشخصيات الرئيسية –عادةً- من الإناث. قد تتطرق بعض الانميات الشوجو إلى بعض المشكلات الاجتماعية التي تواجهها الفتيات في المجتمع الياباني، وكيف يتعاملن معها، مثل: الرهاب الاجتماعي.
  • جوسيJosei : تعني هذه الكلمة “امرأة أو أنثى” وهو انمي موجه إلى النساء من عمر 18 سنة وما فوق، وهو من أندر أنواع الانمي، تتميز هذه الفئة بتغطية حياة امرأة تعيش في اليابان، وأحيانًا يغطي حياة طالبات مدرسة ثانوية، لكن الأغلب يغطي حياة نساء شابات.
  • سينِنSeinen : تعني هذه الكلمة “الشاب أو الشباب” وتستهدف هذه الفئة الذكور من عمر 18 سنة وما فوق. تتميز هذه الفئة بالتركيز على الأحداث بشكل صريح، مثل: عرض الأذى الجسدي الدموي دون تقطيع أو حجب، وأيضًا عرض الاستراتيجيات الحربية أو السياسية بتفاصيلها وشرحها، أو حل غموض أو جريمة بتفاصيلها.
  • كودوموكيKodomomuke : تعني هذه الكلمة (انمي أو مانجا موجه إلى الأطفال) وتستهدف هذه الفئة الأطفال من سن 5 إلى 12 سنة. عادةً، تتميز هذه الفئة بتعليم الطفل الأخلاق، وكيف يتصرفون داخل المنزل والمدرسة والتعامل مع الغرباء.

تصنيفات الانمي:

تُعرض بعض التصنيفات التي سنذكرها في اليابان وغيرها من الدول تحت إشراف رقابي مشدد من الحكومات، ولا يسمح لمن هم تحت عمر 18 سنة بمشاهدتها.

  • انمي تصنيف ياويyaoi : فرع من فئة الشونين, وهو انمي تركز فيه القصة على توجُّه العلاقات الرومنسية والجنسية بين الشخصيات الذكورية الرئيسة (شذوذ جنسي) قد لا يحتوي الانمي على مشاهد جنسية صريحة ولكن تعتمد على الدراما الرومنسية بين الذكور.
  • انمي تصنيف يوريyuri : فرع من فئة شوجو, وهو انمي تركز فيه القصة على توجُّه العلاقات الرومنسية والجنسية بين شخصيات الإناث الرئيسة (شذوذ جنسي) قد لا يحتوي الانمي على مشاهد جنسية صريحة ولكن تعتمد على الدراما الرومنسية بين الإناث.
  • انمي تصنيف حريمHarem : انمي تركز فيه القصة على تعدد العلاقات الرومنسية بين شاب واحد مع مجموعة من الفتيات أو العكس.
  • انمي تصنيف إتشيEtchi : للفئات العمرية من عمر 18 سنة, تحتوي القصة على مشاهد غير محتشمة مثل ملابس ضيقة أو مشاهد عارية.
  • الهنتايHentai : للفئات العمرية فوق 18 سنة, تحتوي القصة على مشاهد إباحية جنسية.

الختام:

لكل مجتمع ثقافاته وأخلاقه وقيمه التي يتميز بها عن غيره من المجتمعات. معرفة تصنيف وفئة الانمي والعمر المناسب له مهم جدًّا للعائلات التي لديهم أطفال وللأفراد المحافظين. يوجد الكثير من القنوات العربية التي تعرض الانميات المناسبة للأطفال تحت عمر 15 سنة. فهم يهتمون بالفئة والتصنيف العمري المناسب والدبلجة العربية بالمصطلحات التي تناسب لغة الأطفال.

إن معرفتنا بأنواع الانمي وفئاته وتصنيفاته يختصر علينا الوقت والجهد لاختيار المناسب لنا. تمت تغطية جزء كبير عن الانمي وشُرحت المصطلحات المهمة التي تفيد جميع المشاهدين.

 

One thought on “مختصر الانمي: anime قبل مشاهدة حلقات الانمي اون لاين وتحميلها

  1. Ahmed Lamine says:

    شكرا لكم، افضل قناة انمي وان شاء الله للعالمية، صديقكم ومتابعكم الوفي لأكثر من 5 او 6 سنوات احمد من الحزائر، وكل التقدير والشكر لمجهوداتكم الجبارة والسلام عليكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مساعدة